Follow us on Facebook Follow us on Twitter Instagram Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 12 من 12
  1. #1

    Angry " بوسي " !! من أسماء علي رضي الله عنه عند الشيعة !!!


    سااااااااااااااااااامحونى أخوانى على كتابة هالموضوع ...

    بس انا فتاه شيعيه وقرأت في أحد المنتديات عن هذا الموضوع والدم يغلى بداخلى لانه الموضوع فيه أساءه لأمير المؤمنين...

    فقلت انقل الموضوع لنتدى أنصار الحسين .... وأشوووووووووف الردود


    عشان أقدر أرد على الناس اللى كاتبه هالموضوع .... انتظر ردكم على الموضوع



    جاء في كتب الشيعة :
    (خطب أمير المؤمنين علي بن أبي طالب بالكوفة عند منصرفه من النهروان فقال في خطبة طويلة هذا بعض منها : ... أنا اسمي في الانجيل : اليا ، وفي التوراة : بريا ، وفي الزبور : اري ، وعند الهند : كابر ، وعند الروم : بطريسا ، وعند الفرس : جبير ، وعند الترك : تبير ، وعند الزنج : حيتر ، وعند الكهنة : بوسي ، وعند الحبشة : بتريك ، وعند أمي : حيدرة ، وعند ظئري : ميمون ، وعند العرب : علي ، وعند الارمن : فريق ، وعند أبي : ظهير ، ألا وأني مخصوص في القرآن بأسماء احذروا ان تغلبوا عليها فتضلوا في دينكم يقول عز وجل : أن الله مع الصادقين ، وأنا ذلك الصادق ، وأنا المؤذن في الدنيا والاخرة في قوله : وأذن مؤذن بينهم ان لعنة الله على الظالمين )!!

    هل بوسي فعلاً من أسماء علي رضي الله عنه؟

    أخشى أن نجد مرجعاً أو كتاباً شيعياً آخراً يزعم أن اسم المهدي فيفي عبده!




    ---------------------




    عجيب أمر الروافض

    لو أقول أن السيستاني اسمه بوسي .. لشتموني وكفروني ..

    ولكن لو يقولون أن علي رضي الله عنه .. بوسي عادي عندهم .,. حقد الروافض على آل البيت تحت مزاعم أنهم يحبونهم فهذا هو العجيب .. واتخذوا هذا الأمر لإضلال الناس

    لا نغفل أيضا عن تفسير القمي .. الذي ذكر أن علي رضي الله عنه دابة !!

    وأن علي رضي الله عنه بعوضة !!

    فعلا شتم صريح لآل البيت ويدافعون عن هذا الشتم ويتهمون كل من سخر منهم بالنصب !!

    فعجبا للروافض



    اننا معشر الشيعه شيعة الرسول صلي الله عليه وسلم واصحابه الطاهرين نحب ال البيت عليهم السلام ونجلهم ونقدرهم .....ولاكننا لانعبدهم ونتقرب بالعباده لهم من دون الله ... كما يفعل الروافض

  2. #2

    عضو متميز

    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    المشاركات
    4,587

    افتراضي


    اذا كانت هذه الكلمه عند الكهان تعني علي, فأين المشكله.

    هل اذا كانت تعني قطه باللهجه العاميه عند العرب او غيرها من اللغات, فهي تعني قطه او مايذهب اليه الناصبي؟


    قطعا لا.


    نحن بلهجاتنا العاميه, قد تسمع كلمة عند البحارنه مثلا, هي موجوده عند الاحسائيين ولكن لها معنى آخر وقد يكون المعنى مضحك, والعكس.
    هذا في اللهجات فما بالكم باللغات.


    واما ماذكر في تفسير القمي فلا يعتد به.


    ونقول:
    الحمد لله الذي جعل اعدائنا من الحمقى.
    ثلاث شخصيات خرافيه: سوبر مان, الرجل الحديدي, الوهابي الذكي.


    اذا فكر الوهابي, سيختنق ويموت.

    البلوطه: قطعة حجر صغيرة جدا تفوق عقل الوهابي حجما بعدد لا نهاية من المرات.


    ولازال خنصري سيفا يبتر رؤوس الوهابيه واحدا تلو الآخر ويرميهم صرعى.

  3. #3

    عضو فعّال ونشيط
    الصورة الرمزية فطرس
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الدولة
    وادي السلام
    العمر
    26
    المشاركات
    1,393

    افتراضي


    وعند الكهنة : بوسي
    عبالي عندج سالفة ياشيعية

    المشكلة أنه يقول عند الكهنة، وليس عند العرب، ولاعند الشيعه فالحمدلله الذي من علينا بالعقل.




    لا نغفل أيضا عن تفسير القمي .. الذي ذكر أن علي رضي الله عنه دابة !!

    وأن علي رضي الله عنه بعوضة !!
    بنفس هذا المنطق نستطيع أن نقول بأن الله يقول بأنه لم يخلق السماوات والأرض ودليل ذلك في القرآن.

  4. #4

    افتراضي


    كلاب النواصب يسمون الإمام علي ع بــ ( بوسي ) ويحرفون الكلم عن مواضعه

    --------------------------------------------------------------------------------

    أنظروا إلى الحديث كما هو منقول من كتب الإمامية


    النقية الزكية المبرة(1) المهدية، حبيبة حبيب الله وخير بناته وسلالته وريحانة رسول الله، سبطاه خير الاسباط، وولداي خير الاولاد، هل أحد ينكر ما أقول؟ أين مسلموا أهل الكتاب؟ أنا اسمي في الانجيل " اليا " وفي التوراة " بريئ " وفي الزبور " أري " وعند الهند " كبكر " وعند الروم " بطريسا " وعند الفرس " جبتر(2) " وعند الترك " بثير " وعند الزنج " حيتر(3) " وعند الكهنة " بويئ " وعند الحبشة " بثريك(4) " وعند امي " حيدرة " وعند ظئري " ميمون " وعند العرب " علي " وعند الارمن " فريق " وعن أبي " ظهير ".

    وهذا هو الرابط الغير محرف من أحد المواقع :


    http://www.u-of-islam.net/uofislam/m...khbar1/a67.htm



    وأنظر لما فعله الوهابية النواصب كي يسمون الإمام علي بإسم لإحدى الممثلات وهو بوسي

    في موقع الساحات

    جاء في كتب الشيعة :
    (خطب أمير المؤمنين علي بن أبي طالب بالكوفة عند منصرفه من النهروان فقال في خطبة طويلة هذا بعض منها : ... أنا اسمي في الانجيل : اليا ، وفي التوراة : بريا ، وفي الزبور : اري ، وعند الهند : كابر ، وعند الروم : بطريسا ، وعند الفرس : جبير ، وعند الترك : تبير ، وعند الزنج : حيتر ، وعند الكهنة : بوسي ، وعند الحبشة : بتريك ، وعند أمي : حيدرة ، وعند ظئري : ميمون ، وعند العرب : علي ، وعند الارمن : فريق ، وعند أبي : ظهير ، ألا وأني مخصوص في القرآن بأسماء احذروا ان تغلبوا عليها فتضلوا في دينكم يقول عز وجل : أن الله مع الصادقين ، وأنا ذلك الصادق ، وأنا المؤذن في الدنيا والاخرة في قوله : وأذن مؤذن بينهم ان لعنة الله على الظالمين )!!

    هل بوسي فعلاً من أسماء علي رضي الله عنه؟

    أخشى أن نجد مرجعاً أو كتاباً شيعياً آخراً يزعم أن اسم المهدي فيفي عبده!
    ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ

    وهذا هو الرابط في الساحة :

    http://alsaha2.fares.net/sahat?14@19...X5.0@.1dd86689


    أقول إلى هذه الدرجة النصب والدجل وصل عند القوم، أنهم يهينوا الإمام علي على حساب تشويه سمعة الشيعة، فليعلم القوم الكلاب أننا لهم بالمرصاد. ولن تنطوي علينا ألاعيبهم


    اللهم أهدي القوم فأنهم لا يفقهون ..

    منقولــــــــــــــــــــ ــ للفائدة والأطلاع

  5. #5

    افتراضي


    اشكركم جميعا عالردود الطيبه والرائعه .....

    شكرا اخوي بو حسن و وانا اتعلم عالرد المتميز...

    واحب اقول لاخوي فطرس شكرا عالرد بس كان ما في داعى لهالعباره .(((.عبالي عندج سالفة ياشيعية )))

  6. #6

    عضو نشيط جداً

    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    بحراني
    المشاركات
    596

    افتراضي


    هل اذا كانت تعني قطه باللهجه العاميه عند العرب او غيرها من اللغات, فهي تعني قطه او مايذهب اليه الناصبي؟


    قطعا لا.
    كلام سليم

    إضافة إلى أن بعض الأسماء التي نسمي بها أبنائنا لها معنى آخر عند شعوب أخرى مثلاً كلمة مكي تعني ذباب بالهندي فهل نمتنع عن هذا الإسم .

    ومثل ما قال الأخ أسد الله الغالب قراءة مواضيع السلفية مضيعة للوقت .
    قال الامام علي (عليه السلام) : لاَ يَتْرُكُ النَّاسُ شَيْئاً مِنْ أَمْرِ دِينِهِمْ لاِسْتِصْلاَحِ دُنْيَاهُمْ إلاَّ فَتَحَ اللهُ عَلَيْهِمْ مَا هُوَ أَضَرُّ مِنْهُ.
    نهج البلاغة / حكمة 101

  7. #7

    محاور عقائدي متميز
    الصورة الرمزية مشتاق للحسين
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    فوق رؤوس الوهابية المجسمة
    المشاركات
    2,070

    افتراضي


    بسـم الله الرحمـن الرحيـم

    والحمـد لله الـذي سَمَـكَ السمـاء ونـدب عِبـاده إلـى الدعـاء والصـلاة والسـلام علـى مـن قدمـه فـي الإصطفـاء محمـدٍ خاتِـمَ الأنبيـاء وعلـى آلـه الطـاهـريـن مصابيـح الدجـى سيمـا علـى قائِمهـم خاتـم الأوصيـاء


    إخواني الموالين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بداية أشكر الأخ أنا أتعلم لنقله المفيد وأحب أن أنوه على نقطتين

    الأولى : تصحيح الراط لكتاب معاني الأخبار ج1

    http://www.u-of-islam.net/uofislam/maktaba/Hadith/Akhbar1/a67.htm

    والثانية أن هنالك إختلاف في اللفظ بالنسبة لكلمة بويىء مع كتاب :
    بشارة المصطفى لمحمد بن علي الطبري قدس سره

    فقد وردت به على النحو التالي بلفظة بوسي :

    وأثنى عليه وصلى على رسول الله (صلى الله عليه وآله) وذكر ما أنعم الله على نبيه وعليه، ثم قال: لولا آية في كتاب الله ما ذكرت ما أنا ذاكره في مقامي هذا، يقول الله عز وجل: * (وأما بنعمة ربك فحدث) * (1) اللهم لك الحمد على نعمك التي لا تحصى، وفضلك الذي لا ينسى، [ يا ] (2) أيها الناس انه بلغني ما بلغني واني أراني قد أقترب أجلي، وكأني بكم وقد جهلتم أمري، واني تارك فيكم ما تركه رسول الله: كتاب الله وعترتي، وهي عترة الهادي إلى النجاة، خاتم الأنبياء وسيد النجباء والنبي المصطفى. يا أيها الناس لعلكم لا تسمعون قائلا يقول مثل قولي بعدي إلا مفتر، أنا أخو رسول الله وابن عمه وسيف نقمته، وعماد نصرته وبأسه وشدته، أنا رحى جهنم الدائرة وأضراسها الطاحنة، أنا مؤتم البنين والبنات، وقابض الأرواح، وبأس الله الذي لا يرده عن القوم المجرمين، أنا مجدل الأبطال وقاتل الفرسان ومبيد من كفر بالرحمن، وصهر خير الأنام، أنا سيد الأوصياء ووصي خير الأنبياء، أنا باب مدينة العلم وخازن علم رسول الله ووارثه، وأنا زوج البتول سيدة نساء العالمين، فاطمة التقية النقية، الزكية البرة (3) المهدية، حبيبة حبيب الله وخير بناته وسلالته وريحانة رسول الله، سبطاه خير الأسباط وولدي خير الأولاد، هل ينكر أحد ما أقول، أين مسلمو أهل الكتاب ؟ أنا اسمي في الإنجيل " إليا "، وفي التوراة " بريا "، وفي الزبور " اري " (4)، وعند الهند " كابر " (5)، وعند الروم " بطريسا "، وعند الفرس " جبير " (6) وعند الترك " تبير " (7)، وعند الزنج " حيتر " (8) وعند الكهنة " بوسي "، وعند الحبشة " بتريك " (9)، وعند امي " حيدرة "، وعند ظئري " ميمون "، وعند العرب " علي "، وعند الأرمن " فريق "، وعند أبي " ظهيرا ". ألا واني مخصوص في القرآن بأسماء، احذروا أن تغلبوا عليها فتضلوا في دينكم


    (1) الضحى: 11. (2) من المعاني. (3) في المعاني: الميرة، وفي " م ": البرية. (4) في " ط ": اريا. (5) في " م " كابن، وفي المعاني: كبكر. (6) في " م ": جبير، وفي المعاني: حيثر. (7) في " م ": بتير، وفي المعاني: بثير. (8) في " ط ": خبير. (9) في المعاني: بثريك. (*)



    http://shiabooks.info/books/htm1/m025/28/no2870.html



    فأيهما الأصح أرجو من لديه إلمام في ذلك أن يُفيدنا لأنني أبحث عن أيهما الأصح

    فآمل إخبارنا وذلك لمساعدة إخواننا وأخواتنا الموالين في التصدي لمثل هذه الشبهات





    أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ

    تعريف الوهابيين :

    عدم الفهم + كذب + تدليس + تكفير = العقل الوهابي الناصبي

    قومٌ كل يوماً يزدادون جهلاً وينالون درجـة الجهــل بتميّز وتفوق

  8. #8

    باحث قدير

    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الدولة
    العالم الإسلامي
    العمر
    38
    المشاركات
    727

    افتراضي اللهم صلّ على محمد و آل محمد


    أعتقد بأن الطبري - الذي هو من علماء القرن السادس - ينقل من معاني الصدوق - المتوفى سنة 381 هـ -

    و بالتالي - حسب اعتقادي و نظراً للأقدمية - حصل تصحيف في نقله
    قتحولت كلمة ( بويئ ) الواردة في المعاني إلى ( بوسي ) الوادرة في البشارة

    إلا أن نعرف بأن الطبعة المتداولة للمعاني هي أحدث من الطبعة المتداولة للبشارة .

    و مع ذلك فإن هذه الشبهة السخيفة - التي تدل على الخواء و الإفلاس السلفي - منتفية بمداخلة الأخ بو حسن


    ألا ترون يا أصحابي
    بأن السلفي كلما كتب أكثر كلما سقط أكثر



    موفقين
    align=center]

    نســـألكم الدعـــاء
    [/align]


  9. #9

    افتراضي


    بارك الله فيكم عالنقل والكلام الرائع .....


    جزااااااااااااااكم الله خيرا

  10. #10

    عضو نشيط جداً
    الصورة الرمزية محمود العلاق
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    438

    افتراضي


    كنا نتمنى ان يذكر اسم الكتاب او الرابط الذي اخذ منه ذلك المقطع المحرف من خطبة الامام عليه السلام.
    بِآل مُحَمّدٍ عُرِفَ الصَوابُ

  11. #11

    افتراضي


    شكرا أخوي عالمرور ....

    بس للاسف اخوي ما عندى الرابط...
    (( أنا شيعيه وأفتخر ... واللى مو عاجبه ينتحر ))

  12. #12

    عضو نشيط جداً
    الصورة الرمزية قمر الليل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    في قلب من أحبني بصدق
    العمر
    28
    المشاركات
    608

    افتراضي


    برأي انه اختلاف لهجات فقط لاغير
    ثبت الله فؤادي في هواك يـــاعـــــــــــــــــــ ــــــلي
    نعمة انت من الله علينا يـــاعـــــــــــــــــــ ـــــــــلي
    أنا إن طوقني الهم سأدعو يـــاعـــــــــــــــــــ ــــلي
    حين تشتد خطوبي سأنادي يـــاعـــــــــــــــــــ ـــــلي




المواضيع المتشابهه

  1. افكار تزيد من محبة الزوجه لزوجها """""""""""
    بواسطة محب الولاية في المنتدى منبر الشؤون الاجتماعية
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 10-03-2013, 05:10 PM
  2. "متجدد" مقتطفات رائعة في شرح أسماء الله ( للحكيم الإلهي السبزواري )
    بواسطة جبل النور في المنتدى منبر الثقلين [ كتاب الله والعترة الطاهرة عليهم السلام ]
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 05-07-2007, 11:02 AM
  3. الشيعة وضعو الحسن والحسين في قفص الإتهام """"
    بواسطة النصر لنا في المنتدى منبر الحوار العقائدي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 17-09-2006, 07:40 PM
  4. سؤال مطروح للطرفين ولكن """" للسنة الدعوة خاصة""""""
    بواسطة ولاية_علي في المنتدى منبر الحوار العقائدي
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 17-05-2006, 09:05 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 09:47 PM
Powered by vBulletin® Version 4.2.0
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.