Follow us on Facebook Follow us on Twitter Instagram Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1

    افتراضي فضائح عائشة من صحاح السنة


    فضائح عائشة:
    هل عائشة احب نساء لـ رسول الله ?
    http://arabic.islamicweb.com/Books/s...book=3&id=1707 خديجة افضل من عائشة كما ورد في حديث رسول الله صلى الله عليه وآله في السيرة الحلبية
    http://islamweb.net/pls/iweb/hadith....4&StartNo= 15 عن بريده عن أبيه قال: كان أحب النساء الى رسول الله (ص) فاطمة ومن الرجال عليّ ... مستدرك الحاكم
    المبحث الثاني : اذائها للرسول الله " صلى الله عليه وآله" و اخلاقها السيئة :
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...?Do0&Re849 عائشة مضطجعة أمام رسول الله بينما هو يصلي وهي مادّة ارجلها فإذا أراد أن يسجد غمز رجلها فقبضتها ثم تُرجعها.... هل تمد رجلك انت امام والدك عند الصلاة؟؟ طبعا لا ماشاء الله عليك يا حميراء ... البخاري, كتاب الصلاة .
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...um=17694&do6 عند دخول ابوبكر على عائشة كان صوتها عالياً وهي تقول: والله لقد عرفت أن علياً أحب إليك من أبي ومني مرتين أو ثلاثاً ثم أهوى ابوبكر على عائشة فقال لها: يابنت فلانة ألا أسمعك ترفعين صوتك على رسول الله صلى الله عليه وآله
    http://www.al-eman.com/Islamlib/view...BID=147&CID=23 أبوبكر يلطم عائشة حتى سال دمها بعد أن أساءت الادب مع رسول الله ومرة أخرى تقول له: أنت الذي تزعم أنك نبي الله! المصدر هو كتاب: إحياء علوم الدين للامام الغزالي تحت باب الادب الثاني فقط انزل الصفحة قليلاً وأطلع على الرواية
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=5234&do0 عائشة تخاطب الرسول (ص) وتقول له: والله إني لأظنك تُحب موتي ولو كان ذلك لظللت آخر يومك مُعرّساً ببعض أزواجك.... راجع الرواية في البخاري. وهل هذا الكلام يدل على ان رسول الله يُحب عائشة!! حتى تخاطبه بهذا الكلام؟
    ومرة تخاطب النبي وتقول له: أنت الذي تزعم أنك نبي!؟ كما ورد في إحياء علوم الدين للامام الغزالي في ج2 ص29 كتاب أدب النكاح
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=4824&do0 بعثت إحدى امهات المؤمنين للنبي (ص) بصفحة فيها طعام وهو في بيت عائشة فكسّرت عائشة الصفحة امامه بطعامها... بارك الله بالحميراء
    http://www.al-eman.com/Islamlib/view...&SW=بخزيرة#SR1 عائشة لاتحترم حتى الطعام وتلطخ به وجه سودة زوجة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأمام النبي وبمحضر النبي... أي أخلاق سامية هذه ياحميراء, راجع النص في كنز العمال في نهاية الصفحة
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=3148&do3 عائشة تُخاطب رسول الله صلى الله عليه وآله وتقول له: والله ما أرى ربك إلا يُسارع لك في هواك!!! بالله عليكم الله يتبع هوى أحد من خلقه؟؟ هذه ام المؤمنين ماشاء الله .... راجع نص الحديث في سنن النسائي هنا

    مؤامرة عائشة وحفصة ضد رسول الله ( ص ) تهديد الله لهما بالطلاق
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=4863&do0 صحيح البخاري وهو حديث آخر ... مؤامرة بين عائشة وحفصة ضد رسول الله صلى الله عليه وآله
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...Do0&Re7254 لاحظ الانسجام الغريب بين عائشة وحفصة على طول الخط .. رسول الله (ص) شرب عسلاً عند زينب بنت جحش واتفقتا كل من عائشة وحفصة انه من يدخلها رسول الله أولا فلتقل له إني أجد منك ريح مغافير وهي رائحة كريهة !! ومن أجلها امتنع عن شرب العسل وعلى إثرها نزلة ( يا أيها النبي لم تُحرّم ما أحل الله لك ) الى آخر الاية الشريفة .. راجع البخاري
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...Do0&Re7262 عسى ربه إن طلقكنّ أن يبدله أزواجاً خيراً منكنّ.. ألاية.. وهي نزلت في عائشة وحفصة وتدل دلالة واضحة على أن في المؤمنات من هنّ خير من عائشة وحفصة .. البخاري
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=4531&do0 عائشة تواطئت مع حفصة على أيتهما يدخل عليها رسول لله فلتقل له: أكلت مغافير إني لاجد منك ريح مغافير ... البخاري
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=2704&do1 عمر يشهد ان رسول الله لايحب ابنته حفصة ويقول لها: والله لقد علمت أن رسول الله لايحبك ولولا أنا لطلقك رسول الله , فبكت حفصة أشد بكاء . راجع الرواية في صحيح مسلم ..ألا يدل هذا على ان الرسول لايحبها ! وكيف ان الله هدد عائشة وحفصة بالطلاق
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...Do0&Re7260 إن تتوبا( الاية ) نزلة بعائشة وحفصة بعد ان تظاهرتا على رسول الله صلى الله عليه وآله ..صحيح البخاري وعثمان الخسيس يقول كذب ليس في البخاري
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=4792&do0 إن تتوبا إلى الله فقد صغت قلوبكما... الاية ... نزلت بعائشة وحفصة نقلا عن عمر بن الخطاب ... البخاري وهذا حديث آخر
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...?Do6&Re739 كان رسول الله صلى الله عليه وآله يُسبّح من الليل وعائشة معترضة بينه وبين القبلة!!! إقرأ النص في مسند الامام أحمد بن حنبل
    مطلع قرن الشيطان
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...Do0&Re4888 قام النبي صلى الله عليه وآله وسلم خطيباً فأشار نحو مسكن عائشة فقال: هنا الفتنة ثلاثاُ من حيث يطلع قرن الشيطان. إقرأ النص في البخاري
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=5170&do1 خرج رسول الله (ص) من بيت عائشة فقال: من ها هنا من حيث يطلع قرن الشيطان .... ولاحظ كلمة ها هنا وهو اسم اشارة للقريب وليس كما تزعمون انه يقصد العراق .. صحيح مسلم

    خروجها لقتال امام زمانها : " كلاب الحوأب"
    http://islamweb.net/pls/iweb/library...artNo=1&L =-1 لاحظ كم قُتل يوم الجمل بسبب عائشة وعندما يمر الراوي على اسم عائشة يقول رضي الله عنها مع انه يقول قُتل عشرة الاف بسببها!!! فانها لاتعمي الابصار ولكن تعمي القلوب التي في الصدور
    وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا { النساء/93
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...o0&Re10221 أخرج البخاري في صحيحه من ان رسول الله صلى الله عليه واله قال: ‏لن يزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يصب دما حراما ... ونحن نسأل باي حق استباحت عائشة دماء المسلمين وتسببت بمقتل قرابة ثمانية عشر الف مسلم؟؟؟؟
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...o0&Re10248 أخرج البخاري في صحيحه أن رسول الله (ص) قال: أبغض الناس الى الله ثلاثة, ملحد في الحرم ومبتغ في الاسلام سنة الجاهلية ومطلب دم امرىء حرام ... ونحن نسأل هل عائشة طلبت دم عثمان بحق وقتلت ألآف المسلمين في فتنة الجمل؟ وهل هي ولية الدم؟ ومنذ متى قام عمود الدين بالنساء ؟
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...o0&Re10298 وأخرج البخاري في صحيحه عن رسول الله (ص) قال: من قتل نفسا معاهدا ( أي ذمياً ) لم يرح رائحة الجنة وإن ريحها ليوجد من مسيرة أربعين عاماً .. راجع النص هنا ... ونحن ايظاً نسأل إذا كان قتل الذمي بغير حق يُدخل النار فبأي حق تخرج عائشة على إمام زمانها وتسببت بقتل آلاف المسلمين؟؟؟ هل كانت ولية الدم؟ أم أجتهدت بقتل المسلمين فأخطأت ولها درجة؟؟
    http://islamweb.net/pls/iweb/hadith....93&StartNo= 9 حديث حسنه الحاكم... نظر رسول الله (ص) إلى علي وفاطمة والحسن والحسين فقال: أنا حرب لمن حاربكم وسلم لمن سالمكم ...طيب لماذا تحارب عائشة علياً وهي التي سمعت هذا الحديث؟ نريد جواب ياقوم
    http://islamweb.net/pls/iweb/hadith....3&StartNo= 10 حديث آخر في الحاكم عن النبي (ص) قال لعلي وفاطمة والحسن والحسين: أنا حرب لمن حاربتم وسلم لمن سالمتم
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=3805&do2 قال (ص) لعلي وفاطمة والحسن والحسين أنا حرب لمن حاربتم وسلم لمن سالمتم ... ومن حارب علي غير عائشة ومعاوية ؟ راجع النص في سنن الترمذي
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=4237&do6 قال رسول الله (ص) من حمل علينا السلاح فليس منا ... راجع النص في مسند احمد ... والان لننظر من حمل السلاح على آل محمد ؟ أولهم عائشة ومعاوية
    http://www.al-eman.com/Islamlib/view...72&CID=134#s30 حديث رقم 14764 في مجمع الزوائد للهيثمي.. قال (ص) سيكون بعدي قوم يقاتلون علياً. حق على الله تعالى جهادهم, فمن لم يستطع جهادهم بيده فبلسانه فمن لم يستطع بلسانه فبقلبه وقد ثبت ان عائشة ومعاوية اول من حارب علياً عليه السلام
    http://islamweb.net/pls/iweb/hadith....0&StartNo= 34 كلاب الحوأب تنبح عائشة وتعترف ان رسول الله حذرها ومع ذلك تتابع المسير لقتال امام زمانها!! راجع الرواية في مستدرك الحاكم
    http://islamweb.net/pls/iweb/library...artNo=1&L =-1 شراء الجمل لعائشة وقصة كلاب الحوأب التي نبحتها وخروجها على إمام زمانها... تأريخ الطبري
    http://islamweb.net/pls/iweb/library...artNo=1&L =-1 عائشة تتذكر كلام رسول الله لها وهو يقول: ليت شعري ايتكنّ تنبحها كلاب الحوءب؟؟ ومع ذلك سارت لقتال امام زمانها غير مبالية!! بارك الله بماما عائشة... تأريخ الطبري
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...hnum=191&do0 إقرأ الرواية في البخاري كيف أن عائشة تكره حتى ذكر اسم علي عليه السلام .... تأمل الرواية
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...hnum=625&do0 حديث آخر في البخاري كيف أن عائشة تكره حتى ذكر اسم عليّ عليه السلام... تأمل بنفسك
    عبادتها :
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...?hnum=84&do0 صحيح البخاري... عائشة تشير برأسها اثناء الصلاة يعني انها غير خاشعة في صلاتها اليس كذلك ياوهابية؟؟
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=1107&do1 عائشة تتم الصلاة في السفر بدل القصر!! قال الزهري فقلت لعروة مابال عائشة تتم في السفر؟ قال:إنها تأولت كما تأول عثمان .... ماشاء الله .. صحيح مسلم
    وهل هناك تأويل يمحق السنة النبوية غير هذا وأمثاله من التأويلات ؟ وهل يلوم أحد بعد هذا أبا حنيفة . أو أحد الائمة أصحاب المذاهب الذين تأولوا ، فحللوا وحرموا وفق تأويلهم واجتهادهم مقتدين في ذلك بسنة هؤلاء الصحابة
    وهنا البخاري يعمم الاتهام وانه قد قصد امكم عائشة وحفصة به ايضاً....طبعاً كلمن يعرف خيسة ربعه...ههههههه

    البخاري يتهم زوجات الانبياء بالفاحشة
    ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَاِمْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=3147&do0 لولا حواء لم تخن إنثى زوجها الدهر.... البخاري ... يتهمون زوجات الانبياء بالفاحشة والعياذُ بالله. ياوهابية لاتقولوا هذا حديث مكذوب كالعادة افتحوا الموقع وسجل عندك الباب ورقم الحديث وتاكد بنفسك من ذلك
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=2673&do1 حديث آخر في صحيح مسلم يقول: لولا حواء لم تخن أنثى زوجها الدهر
    عائشة قتلت عثمان:
    كانت عائشة تحرض الناس على عثمان وتخرج قميص رسول الله (صلّى الله عليه وآله) على قصبة وتقول: أيها المسلمون إن عثمان غير سنة رسول الله وهذا ثوبه لم يبل بعد!!واجتمع المسلمون من مصر والبصرة والكوفة وقصدوا نحو المدينة يريدون مقابلة عثمان، فجاء إليهم مروان وقابلهم بالكلام الخشن وأجابوه بالسب والشتم، واستمر الثوار يحاصرون دار عثمان، وفي تلك الأيام خرجت عائشة إلى الحج وهي تقول: اقتلوا نعثلاً قتله الله، اقتلوا نعثلاً فقد كفر.....
    فهل فعلت خادمة الأئمه مافعلته مدرستكم؟؟؟
    اليكم الرواية الأخرى:
    روي أن عائشة لما بلغها قتل عثمان وهي بمكة قالت: أبعده الله. ذلك بما قدمت يداه وما الله بظلام للعبيد ، وكانت تقول : أبعده الله ، قتله ذنبه ، وأقاده الله بعمله ، يا معشر قريش لا يسومنكم قتل عثمان كما سام أحمر ثمود قومه ، إن أحق الناس بهذا الأمر ذو الاصبع ( أو الأصبغ) . ثم أقبلت مسرعة إلى المدينة وهي لا تشك في أن طلحة هو صاحب الأمر ، وكانت تقول : بعدا لنعثل وسحقا ، إيه ذا الاصبغ ، إيه أبا شبل ، إيه ابن عم ، لله أبوك أما إنهم وجدوا طلحة لها كفؤا ، لكأني أنظر إلى إصبعه وهو يبايع ، حثوا الابل ودعدعوها فلما انتهت الى سرف في طريقها إلى المدينة لقيها عبيد بن أم كلاب, فقالت له : مهيم ؟ قال : قتلوا عثمان ,ثم مكثوا ثمانيا . قالت : ثم صنعوا ماذا ؟ قال : أخذها أهل المدينة بالإجماع فجازت بهم الأمور إلى خير مجاز ، اجتمعوا إلى علي بن أبي طالب ، فقالت : والله ليت أن هذه انطبقت على هذه إن تم الأمر لصاحبك ، ويحك انظر ما تقول ؟ ! قال : هو ما قلت لك يا أم المؤمنين ، فولوت ، فقال لها : ما شأنك يا أم المؤمنين ! ؟ والله لا أعرف بين لابتيها , أحدا أولى بها منه ولا أحق ولا أرى له نظيرا في جميع حالاته فلماذا تكرهين ولايته ؟ . صاحت عائشة: ردوني . ردوني . فانصرفت إلى مكة وهي تقول : قتل والله عثمان مظلوما ، والله لاطلبن بدمه ! فقال لها ابن أم كلاب : ولم ؟ فوالله إن أول من أمال حرفه لانت ، فلقد كنت تقولين : أقتلوا نعثلا فقد كفر ، قالت : إنهم استتابوه ثم قتلوه ، وقد قلت وقالوا ، وقولي الاخير خير من قولي الاول ، فقال لها ابن أم كلاب :
    فمنك البداء ومنك الغير * ومنك الرياح ومنك المطر
    وأنت أمرت بقتل الإمام * وقلت لنا انه قد كفر
    فهبنا أطعناك في قتله * وقاتله عندنا من أمر
    ولم يسقط السقف من فوقنا * ولم تنكسف شمسنا والقمر
    وقد بايع الناس ذا تدرأ * يزيل الشبا ويقيم الصعر
    ويلبس للحرب أثوابها * وما من وفى مثل من قد غدر
    فانصرفت إلى مكة فنزلت على باب المسجد فقصدت الحجر فتسرت واجتمع إليها الناس ، فقالت : يا أيها الناس إن عثمان قتل مظلوما والله لاطلبن بدمه . وكانت تقول : يا معشر قريش إن عثمان قد قتل ، قتله علي بن أبي طالب ، والله لانملة أو قالت لليلة من عثمان خير من علي الدهر كله"...

    للموضوع بقية....
    إتعلمنه الصبر منك يل إحسين
    وتعلمنه منك يا علي الثورة
    وتعلمنه منك يانبي الوحدة
    إبوجه الطاغي مستور...او شهر شرَّه

  2. #2

    افتراضي


    من صحيح البخاري /باب ما جاء في بيوت أزواج النبي صلى الله عليه وسلم وما نسب من البيوت إليهن وقول الله تعالى { وقرن في بيوتكن } و { لا تدخلوا بيوت النبي إلا أن يؤذن لكم }

    [ 2933 ] حدثنا بن أبي مريم حدثنا نافع سمعت بن أبي مليكة قال قالت عائشة رضى الله تعالى عنها توفي النبي صلى الله عليه وسلم في بيتي وفي نوبتي وبين سحري ونحري وجمع الله بين ريقي وريقه قالت دخل عبد الرحمن بسواك فضعف النبي صلى الله عليه وسلم عنه فأخذته فمضغته ثم سننته به ...
    بين أم المؤمنين ومعاوية :


    وجدنا في معاوية خصما لدودا لعلي ، حاربه في حياته ، ولم ينس اللعن عليه بعد مماته ( 172 ) ، ووجدنا أم المؤمنين أيضا تحارب عليا في حياته ، وتسجد لله شكرا عندما يبلغها نبأ وفاته ، ثم تنشد :

    فألقت عصاها واستقر بها النوى * كما قر عينا بالاياب المسافر

    ووجدناها احتجب عن الحسنين ( 173 ) ، وهما من ذرية زوجها ، وإذا لاحظنا ما رواه اليعقوبي ، وأبو الفرج ، نرى أن الخصومة قد امتدت بينها وبين بني هاشم ، وجمعت بينها وبين بني أمية عامة ، ومعاوية خاصة ، إلى آماد بعيدة .


    روى اليعقوبي ( 174 ) وقال : إن الحسن بن علي عندما أحضر أوصى إلى أخيه الحسين ، وقال له : إن أنا مت فادفني مع رسول الله ، فما أحد أولى بقربه مني إلا أن تمنع من ذلك ، فلا تسفك فيه محجمة دم ، فلما توفي وأخرج نعشه يراد به قبر رسول الله


    وفي مقاتل الطالبيين : ركبت أم المؤمنين بغلا واستنفرت بني أمية : مروان بن الحكم ومن كان هناك منهم ومن حشمهم ، وقيل في ذلك : فيوما على بغل ويوما على جمل


    وفي تاريخ اليعقوبي : ركب مروان بن الحكم وسعيد بن العاص ، فمنعا من ذلك ، وركبت عائشة بغلة شهباء ، وقالت : بيتي ولا آذن فيه لاحدن فأتاها القاسم بن محمد بن أبي بكر ، فقال : يا عمة ! ما غسلنا رؤوسنا من يوم الجمل الاحمر ، أتريدين أن يقال : يوم البغلة الشهباء ، فرجعت ، واجتمع مع الحسين ابن علي جماعة من الناس ، فقالوا له : دعنا وآل مروان ، فوالله ما هم عندنا إلا كأكلة رأس ، فقال : إن أخي أوصاني ألا أريق فيه محجمة دم ، فدفن الحسن في البقيع .


    هذه الخصومة المشتركة قد قربت بين أم المؤمنين ومعاوية وجعلتها موضع رعاية معاوية وولاته .
    -----------------------------------------------------------
    ( 172 ) راجع ما سبق من أمر حجر في الصفحات 327 330 من هذا الكتاب ، وسيأتي بتفصيل أوفى ان شاء الله .
    ( 173 ) راجع قبله ص 205 207 من هذا الكتاب .
    ( 174 ) اليعقوبي في ذكر وفاة الحسن 2 / 200 ، ومقاتل الطالبيين ص 75 ، وتذكرة خواص الامة ص 122 ، وفي روضة الاوائل لابن شحنة ، بهامش ابن الاثير 11 / 133 ولفظه : وكان أوصى أن يدفن عند جده صلى الله عليه وآله فمنعت من ذلك عائشة . ( * )
    ----------------------------------------------
    رعايتها في المال : أخرج أبو نعيم ( 175 ) عن عبد الرحمن بن القاسم وقال : أهدى معاوية لعائشة ثيابا وورقا وأشياء توضع في أسطوانها . . الحديث .

    وعن عروة : أن معاوية بعث إلى عائشة بمائة ألف ( 176 ) .

    وأخرج ابن كثير عن عطاء قال : بعث معاوية إلى عائشة وهي بمكة بطوق قيمته مائة ألف فقبلته ( 177 ) .


    وأخرج ابن سعد ( 178 ) وقال : دخل المنكدر بن عبد الله على عائشة ، فقالت : لك ولد ؟ قال : لا ، فقالت : لو كان عندي عشرة آلاف درهم لوهبتها لك ، قال : فما أمست حتى بعث إليها معاوية بمال ، فقالت : ما أسرع ما ابتليت ، وبعثت إلى المنكدر بعشرة آلاف درهم فاشترى منها جارية .


    وروى ابن كثير عن سعيد بن العزيز وقال : قضى معاوية عن عائشة أم المؤمنين ثمانية عشر ألف دينار ، وما كان عليها من الدين الذي كانت تعطيه الناس ( 179 ) .


    وكذلك كان الأمراء من البيت الأموي أيضا يبعثون إليها بالهدايا كما فعل عبد الله بن عامر والي البصرة فإنه بعث إليها بنفقة وكسوة ( 180 ) .

    -------------------------------------------------
    ( 175 ) حلية أبي نعيم 2 / 48 و " الورق " : الدراهم المضروبة .
    ( 176 ) حلية أبي نعيم 2 / 47 ، والنبلاء 2 / 131 ، وابن كثير 7 / 136 137 ، والمستدرك 4 / 13 .
    ( 177 ) ابن كثير 7 / 137 ، والنبلاء 2 / 131 وآخر الحديث : فقسمته بين أمهات المؤمنين .
    ( 178 ) طبقات ابن سعد 5 / 18 في ترجمة المنكدر .
    ( 179 ) ابن كثير 8 / 136 ، والنبلاء 2 / 131 حتى ثمانية عشر ألف دينار .
    ( 180 ) مسند أحمد 6 / 77 و 259 ، وعبد الله هذا كان ابن خال عثمان ، راجع ترجمته في هذا الكتاب . ( * )
    ---------------------------------------------------------------
    نفوذ كلمتها :

    أخرج ابن سعد في طبقاته ( 181 ) في قصة مرة بن أبي عثمان مولى عبد الرحمن ابن أبي بكر وقال : ان مرة صاحب نهر مرة أتى عبد الرحمن بن أبي بكر ، وكان مولاهم ، فسأله أن يكتب له إلى زياد في حاجة له ، فكتب : من عبد الرحمن إلى زياد ونسبه إلى غير أبي سفيان ( 182 ) فقال : لا أذهب بكتابك هذا ، فيضرني ، قال : فأتى عائشة فكتبت له : " من عائشة أم المؤمنين إلى زياد بن أبي سفيان " قال : فلما جاء بالكتاب ، قال له : إذا كان غدا فجئني بكتابك ، قال ، وجمع الناس ، فقال : يا غلام إقرأه ، قال فقرأه : " من عائشة أم المؤمنين إلى زياد بن أبي سفيان " ، قال : فقضى له حاجته .

    وفي مادة " نهر مرة " من معجم البلدان ( 183 ) ، قال : نهر مرة بن أبي عثمان ، ثم أورد القصة ، وقال : سر بذلك وأكرم مرة وألطفه ، وقال للناس : هذا كتاب أم المؤمنين إلي إلى قوله ثم أقطعه مائة جريب على نهر الابلة ، وأمر أن يحفر لها نهر ، فنسب إليه . . الحديث .


    وكتبت إليه عائشة في وصاة برجل ، فوقع في كتابها : " هو بين أبويه " ( 184 ) أي أنه سيلقى من البر والاحسان كما لو كان بين أبويه .

    --------------------------------------------
    ( 181 ) طبقات ابن سعد 7 / 99 .
    ( 182 ) يظهر من قوله : " نسبه إلى غير أبي سفيان " أنه كان قد كتب : ( إلى زياد بن عبيد ) فحذر من إيصال الكتاب إليه .
    ( 183 ) وأخرجه البلاذري في ص 360 361 من فتوح البلدان كذلك ، وابن قتيبة في المعارف ، وفي تهذيب ابن عساكر 5 / 411
    ( 184 ) العقد الفريد 4 / 217 . ( * )
    ------------------------------------------------
    عائشة تدخل معاوية لبيت الرسول ...اي حرمة قد انتهكت يا عائشة!!!!!

    في الاستيعاب وأسد الغابة ( 187 ) : أن معاوية لما قدم المدينة دخل على عائشة ( رض ) فكان أول ما قالت له في قتل حجر ، في كلام طويل ، فقال معاوية : دعيني وحجرا حتى نلتقي عند ربنا .

    شوفو كيف باعت الاخرة وشرت الدنيا بنقود ونفوذ من بني امية :

    في مسند أحمد ( 189 ) أنه قال في جوابها : ما كنت لتفعليه وأنا في بيت أمان ! وقد سمعت النبي يقول : الايمان قيد الفتك . كيف أنا في الذي بيني وبينك ؟ وفي حوائجك ؟ قالت : صالح ، قال : فدعينا وإياهم حتى نلتقي عند ربنا عز وجل ! انتهى .
    ( 189 ) مسند أحمد 4 / 92 . ( * )

    ......
    اوليس هذا معاوية هو نفسه الذي لعنه الرسول ص؟؟؟؟؟

    إتعلمنه الصبر منك يل إحسين
    وتعلمنه منك يا علي الثورة
    وتعلمنه منك يانبي الوحدة
    إبوجه الطاغي مستور...او شهر شرَّه

  3. #3

    افتراضي


    أخرج عدة من الحفاظ أن عائشة إغتسلت أمام رجل إختلفوا من هو ولا بأس أسرد الحديث وأقول العلماء اللفظ للبخاري قال : حدثنا ‏ ‏عبد الله بن محمد ‏ ‏قال : حدثني ‏ ‏عبد الصمد ‏ ‏قال : حدثني ‏ ‏شعبة ‏ ‏قال : حدثني ‏ ‏أبو بكر بن حفص ‏ ‏قال : سمعت ‏ ‏أبا سلمة ‏ ‏يقول ‏: دخلت أنا وأخو ‏ ‏عائشة ‏ ‏على ‏ ‏عائشة ‏ فسألها أخوها عن غسل النبي ‏ ‏(ص) ‏ ‏فدعت بإناء نحوا من صاع فإغتسلت وأفاضت على رأسها وبيننا وبينها حجاب ‏، زعم الداودي أنه عبد الرحمن بن أبي بكر الصديق ، وقال غيره : هو أخوها لأمها وهو الطفيل بن عبد الله ولا يصح واحد منهما لما روى مسلم من طريق معاذ والنسائي من طريق خالد بن الحارث وأبو عوانة من طريق يزيد بن هارون كلهم عن شعبة في هذا الحديث أنه أخوها من الرضاعة .... إلى أن قال : قال القاضي عياض : ظاهره أنهما رأيا عملها في رأسها وأعالي جسدها مما يحل نظره للمحرم ، لأنها خالة أبي سلمة من الرضاع أرضعته أختها أم كلثوم وإنما سترت أسافل بدنها مما لا يحل للمحرم النظر إليه قال : وإلا لم يكن لإغتسالها بحضرتهما معنى ، راجع : ( فتح الباري ج1 ص365 ).

    اعترفت السيدة عائشة بأن نفيها الشبه بين الرسول وابنه هو غيرة منها فيروى الحاكم النيسابورى فى المستدرك بسنده عن السيدة عائشة أنها قالت :
    (( أُهديت مارية إلى رسول الله صلى الله عليه وآله ، ومعها ابن عم لها ، قالت: فوقع عليها وقعة فاستمرت حاملا ، قالت: فعزلها عند ابن عمها ، قالت: فقال أهل الإفك والزور من حاجته إلى الولد ادعى ولد غيره ، وكانت أمه قليلة اللبن ، فابتاعت له ضائنة لبون ، فكان يغذى بلبنها ، فحسن عليه لحمه .
    قالت عائشة: فدخل به علي النبي صلى الله عليه وآله وسلم ذات يوم فقال: كيف ترين ؟
    فقلت: من غذى بلحم الضأن يحسن لحمه .
    قال: ولا الشبه ؟
    قالت: فحملني ما يحمل النساء من الغيرة أن قلت ما أرى شبها .
    قالت: وبلغ رسول الله صلى الله عليه وآله ما يقول الناس فقال لعلي: خذ هذا السيف فانطلق فاضرب عنق ابن عم مارية حيث وجدته .
    قالت: فانطلق فإذا هو في حائط على نخلة يخترف رطبا .
    قال: فلما نظر إلى علي ومعه السيف استقبلته رعدة .
    قال: فسقطت الخرقة فإذا هو لم يخلق الله عز وجل له ما للرجال شئ ممسوح . )) المستدرك للحاكم النيسابوري ج 4 ص 39
    وفى هذه الرواية اعتراف صريح من السيدة عائشة بأن الغيرة هى التى جعلتها تنكر الشبه بين الرسول وابنه

    من يتهم من؟؟؟؟
    إبن حجر العسقلاني يقول : إن عائشة تدخل الرجال الأجانب ليرضعون من أخواتها وبنات أختها حيث قال : ورأيت بخط تاج الدين السبكي أنه رأى في تصنيف لمحمد بن خليل الأندلسي في هذه المسألة أنه توقف في أن عائشة وإن صح عنها الفتيا بذلك لكن لم يقع منها إدخال أحد من الأجانب بتلك الرضاعة ، قال تاج الدين : ظاهر الأحاديث ترد عليه وليس عندي فيه قول جازم لا من قطع ولا من ظن غالب ، كذا قال : وفيه غفلة عما ثبت عند أبي داود في هذه القصة ، فكانت عائشة تأمر بنات إخوتها وبنات أخواتها أن يرضعن من أحبت أن يدخل عليها ويراها وأن كان كبيرا خمس رضعات ثم يدخل عليها ، وإسناده صحيح وهو صريح فأي ظن غالب وراء هذا؟! ، راجع : ( فتح الباري جج9 ص149 ).

    أحمد بن حنبل في فضائل الصحابة والذهبي في سير أعلام النبلاء قال : وروى معمر عن الزهري ، قال : كنت عند الوليد بن عبد الملك ، فكان يتناول عائشة (ر) ، فقلت : يا أمير المؤمنين ، ألا أحدثك عن رجل من أهل الشام ، كان قد أوتي حكمة ؟ قال : من هو ؟ قلت : أبو مسلم الخولاني ، سمع أهل الشام ينالون من عائشة فقال : ألا أخبركم بمثلي ومثل أمكم هذه ؟ كمثل عينين في رأس ، تؤذيان صاحبهما ، ولا يستطيع أن يعاقبهما إلا بالذي هو خير لهما فسكت ، فقال الزهري : أخبرنيه أبو إدريس الخولاني عن أبي مسلم ، راجع : ( فضائل الصحابة جج2 ص780 ح1630 , تاريخ الاسلام ج5 ص294 , ج27 ص870 , سير اعلام النبلاء ج4ص9 ).
    إتعلمنه الصبر منك يل إحسين
    وتعلمنه منك يا علي الثورة
    وتعلمنه منك يانبي الوحدة
    إبوجه الطاغي مستور...او شهر شرَّه

  4. #4

    افتراضي


    القرطبي في تفسيره والزيلعي في تخريج الأحاديث والآثار والثعلبي في تفسيره قال : وأخبرني الحسين بن محمد حدّثنا موسى بن محمد حدّثنا الحسن بن علوية حدّثنا إسماعيل بن عيسى حدّثنا المسيب بن شريك ( إنا أنشأناهن إنشاءً فجعلناهن أبكاراً ) ، قال : هنَّ عجائز الدنيا أنشأهن الله عزّوجل خلقاً جديداً كلما أتاهن أزواجهن وجدوهن أبكاراً فلما سمعت عائشة قالت : وا وجعا فقال رسول الله (ص) ( ليس هناك وجع ) ، راجع : ( تفسير الثعلبي ج9 ص260 , تخريج الأحاديث والآثار ج3 ص405 , تفسير القرطبي ج17 ص211 ).

    مسلم في صحيحه والبخاري في صحيحه قال : حدثنا بشر بن محمد أخبرنا عبد الله أخبرنا معمر عن همام عن أبي هريرة (ر) عن النبي (ص) نحوه يعني لولا بنو إسرائيل لم يخنز اللحم ولولا حواء لم تخن أنثى زوجها ، راجع : ( صحيح البخاري ج3 ص1212 , صحيح مسلم ج2 ص1091 ).

    ذكر إبن حجر بالإصابة قال : قيلة بنت قيس بن معد يكرب الكندية أخت الأشعث بن قيس قاله أبو عمر ، ويقال قيلة تزوجها رسول الله (ص) سنن عشر ومات ولم تك قدمت عليه ولا رآها ولا دخل بها ، وقيل كان تزويجه إياها قبل وفاته بشهرين ، وقيل تزوجها في مرض موته وقيل أوصى أن تخبر فإن شاءت ضربه عليها الحجاب وتحرم على المؤمنين وإن شاءت فلتنكح من شاءت فإختارت النكاح فتزوجتها عكرمة بحضرموت فبلغ أبا بكر فقال : لقد هممت أن أحرق عليهما بيتهما فقال له عمر : ما هي من أمهات المؤمنين ولا دخل بها ولا ضرب عليها الحجاب وقال بعضهم : مات قبل خروجها من اليمن فحلف عليها عكرمة ، وقيل أنها إرتدت فإحتج عمر على أبي بكر بأنها ليست من أزواج النبي (ص) بإرتدادها فقال : ولم تلد لعكرمة والإختلاف فيها كثير جدا ، إنتهى كلام بن عبد البر.
    عائشة تتهم نفسها بقصة الافك فقط لتنسب آية نزلت لتبريء ام ابراهيم اليها...
    أخرج ابن جرير عن عائشة قالت: رُميتُ بما رُميتُ به، وأنا غافلة، فبلغني بعد ذلك، فبينا رسول الله صلى الله عليه وسلم عندي إذ أُوحي إليه، ثم استوى جالساً، فمسح وجهه وقال: يا عائشة، أبشري، فقلت: بحمد الله، لا بحمدك، فقرأ: {إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ} حتى بَلَغ {أُوْلَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ}.
    اما قصة الإفك :
    من ويب سني لا شيعي...
    قصة الإفك
    وفي هذه الغزوة كانت قصة الإفك . وذلك أن عائشة رضي الله عنها خرج بها رسول الله صلى الله عليه وسلم معه بقرعة - وتلك كانت عادته مع نسائه - فلما رجعوا : نزل في طريقهم بعض المنازل . فخرجت عائشة لحاجتها ، ثم رجعت . ففقدت عقدا عليها . فرجعت تلتمسه . فجاء الذين يرحلون هودجها . فحملوه . وهم يظنونها فيه . لأنها صغيرة السن . فرجعت - وقد أصابت العقد - إلى مكانهم . فإذا ليس به داع ولا مجيب . فقعدت في المنزل وظنت أنهم يفقدونها ، ويرجعون إليها . فغلبتها عيناها . فلم تستيقظ إلا بقول صفوان بن المعطل : إنا لله وإنا إليه راجعون ، زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ وكان صفوان قد عرس في أخريات الجيش لأنه كان كثير النوم . فلما رآها عرفها - وكان يراها قبل الحجاب - فاسترجع . وأناخ راحلته فركبت وما كلمها كلمة واحدة . ولم تسمع منه إلا استرجاعه . ثم سار يقود بها ، حتى قدم بها . وقد نزل الجيش في نحر الظهيرة . فلما رأى ذلك الناس تكلم كل منهم بشاكلته . ووجد رأس المنافقين عدو الله عبد الله بن أبي متنفسا . فتنفس من كرب النفاق والحسد . فجعل يستحكي الإفك ويجمعه ويفرقه . وكان أصحابه يتقربون إليه به .

    فلما قدموا المدينة : أفاض أهل الإفك في الحديث . ورسول الله صلى الله عليه وسلم ساكت لا يتكلم . ثم استشار في فراقها . فأشار عليه علي بفراقها ، وأشار عليه أسامة بإمساكها .

    واقتضى تمام الابتلاء أن حبس الله عن رسوله الوحي شهرا في شأنها ، ليزداد المؤمنون إيمانا ، وثباتا على العدل والصدق . ويزداد المنافقون إفكا ونفاقا ولتتم العبودية المرادة من الصديقة وأبويها ، وتتم نعمة الله عليهم ولينقطع رجاؤها من المخلوق وتيأس من حصول النصر والفرج إلا من الله .

    فدخل عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم وعندها أبواها . فحمد الله وأثنى عليه ثم قال " يا عائشة إن كنت بريئة فسيبرئك الله وإن كنت قد ألممت بذنب فاستغفري . فإن العبد إذا اعترف بذنبه . ثم تاب تاب الله عليه " .

    قالت لأبيها : أجب عني رسول الله . قال والله ما أدري ما أقول لرسول الله .

    فقالت لأمها مثل ذلك وقالت أمها مثل ذلك .

    قالت فقلت : إن قلت إني بريئة - والله يعلم أني بريئة - لا تصدقوني . ولا أجد لي ولكم مثلا . إلا أبا يوسف حيث قال ( 12 : 18 ) فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون

    قالت فنزل الوحي على رسول الله صلى الله عليه وسلم . فأما أنا : فعلمت أن الله لا يقول إلا الحق . وأما أبواي فوالذي ذهب بأنفاسهما ، ما أقلع عن رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا خفت أن أرواحهما ستخرجان . فكان أول كلمة قالها رسول الله صلى الله عليه وسلم أما الله يا عائشة فقد برأك .

    فقال أبوي قومي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم . قلت والله لا أقوم إليه ولا أحمد إلا الله " . وكان حسان رضي الله عنه ممن قيل عنه إنه يتكلم مع أهل الإفك فقال يعتذر إلى عائشة . ويمدحها :

    حصان رزان ما ترن بريئة

    وتصبح غرثى من لحوم الغوافل

    عقيلة حي من لؤي بن غالب

    كرام المساعي . مجدهم غير زائل

    مهذبة قد طيب الله خيمها

    طهرها من كل سوء وباطل

    لئن كان ما قد قيل عني قلته

    فلا رفعت سوطي إلي أناملي

    وكيف ؟ وودي ما حييت ، ونصرتي

    لآل رسول الله زين المحافل


    وكانت عائشة لا ترضى أن يذكر حسان بشيء يكرهه وتقول إنه الذي يقول

    فإن أبي ، ووالدتي ، وعرضي

    لعرض محمد منكم وقاء


    فأنزل الله تعالى في هذه القصة أول سورة النور من قوله ( 24 : 1 - 26 ) الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم إلى آخر القصة .

    البخارى (الجزء الخامس ص 148، الجزء السادس ص 127) أن النبى كان إذا أراد سفر اقرع بين نسائه فأيهن خرج سهمها خرج بها الرسول معه.
    وفى غزوة بنى المصطلق كانت القرعة من نصيب عائشة، وأثناء رجوع الجيش افتقدت عائشة قرطها فنزلت تبحث عنه وانطلق الجيش وهم يظنونها داخل الهودج.. ورجعت عائشة فوجدت الجيش قد انطلق فنامت مكانها إلى أن جاء صفوان بن المعطل السلمى فحلمها على جمله وأتى بها إلى المدينة، فاتهمها المنافقون به وغضب منها الرسول إلى أن نزلت فيها آيات سورة النور تعلن براءتها (النور 11: 26).


    أخرج عدة من الحفاظ منهم البخاري قال : قام النبي (ص) خطيباً ، فأشار نحو مسكن عائشة ، فقال : هاهنا الفتنة - ثلاثاً - من حيث يطلع قرن الشيطان ، راجع : ( فتح الباري ج6 ص259 ح3104 ).



    - وقال أحمد بن حنبل في المسند : حدثنا وكيع ، حدثني عكرمة بن عمار ، عن سالم ، عن ابن عمر قال : خرج رسول الله (ص) من بيت عائشة ، فقال : رأس الكفر من هاهنا ، من حيث يطلع قرن الشيطان ، راجع : ( مسند أحمد ج2 ص23 وص26 ط1 ، وج2 ص248 ، 249 ح4751 وص 256 ح 4803 من الطبعة الحديثة ).

    ياعائشة ! فإنه قد بلغني عنك كذا وكذا , فإن كنت بريئة فسيبرئك الله , وإن كنت ألممت بذنب فإستغفري الله وتوبي إليه ..... أخرجه مسلم

    وناصر الدين الألباني بعدما يذكر حديث مارية عندما إتهمت بالزنا والعياذ بالله قال : قلت : والحديث نص صريح في أن أهل البيت (ر) يجوز فيهم ما يجوز في غيرهم من المعاصي , إلا ما عصم الله تعالى



    إبن أبي شيبة - المصنف - كتاب النكاح - ما قالوا في الجارية تشوف ويطاف بها - رقم الحديث : ( 259 )

    13670 - ما قالوا في الجارية تشوف ويطاف بها. حدثنا أبو بكر قال : نا وكيع عن العلاء بن عبد الكريم اليامي عن عمار بن عمران رجل من زيد الله عن امرأة منهم عن عائشة أنها شوفت جارية وطافت بها وقالت : لعلنا نصطاد بها شباب قريش .


    إتعلمنه الصبر منك يل إحسين
    وتعلمنه منك يا علي الثورة
    وتعلمنه منك يانبي الوحدة
    إبوجه الطاغي مستور...او شهر شرَّه


المواضيع المتشابهه

  1. فضائح ابو بكر وبعض صحابته \من صحاح السنة
    بواسطة خادمة الأئمه 2 في المنتدى منبر الحوار العقائدي
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 03-02-2009, 10:55 PM
  2. هدية للجالودي والاخرين مكانة الرسول في صحاح السنة !!!!!!!!!!!!!!
    بواسطة باسل في المنتدى منبر الحوار العقائدي
    مشاركات: 70
    آخر مشاركة: 26-01-2009, 01:04 AM
  3. صحاح متناقضة ! هذا مما يدل على أن ليس كل ما في الصحاح صحاح (هذا مثال من ملا نهاية له
    بواسطة أسدالله الغالب في المنتدى منبر الحوار العقائدي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 21-10-2008, 03:33 PM
  4. صحاح السنة تزعم أن النبي يصلي جالسا بسبب السمنة !
    بواسطة أسدالله الغالب في المنتدى منبر الحوار العقائدي
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 21-02-2006, 07:06 PM
  5. احاديث من كيس ابي هريرة!!!في صحاح السنة
    بواسطة lateef_1999 في المنتدى منبر الحوار العقائدي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 04-02-2003, 03:27 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 12:41 PM
Powered by vBulletin® Version 4.2.0
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.