Follow us on Facebook Follow us on Twitter Instagram Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 8 من 8
  1. #1

    عضو فعّال ونشيط
    الصورة الرمزية الاشتري
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    حيث شيعة ال محمد العراق
    المشاركات
    1,259
    مقالات المدونة
    1

    افتراضي مزامير الشيطان في بيت الرسول (ص)


    بسم الله الرحمن الرحيم
    روى البخاري في صحيحه ج4 ص39 ,185
    حدثنا أحمد قال: حدثنا ابن وهب قال: أخبرنا عمرو: أن محمد بن عبد الرحمن الأسدي حدثه، عن عروة، عن عائشة قالت:
    دخل علي رسول الله صلى الله عليه وسلم وعندي جاريتان، تغنيان بغناء بعاث: فاضطجع على الفراش وحول وجهه (1)، ودخل أبو بكر فانتهرني (2)، وقال: مزمارة الشيطان عند النبي صلى الله عليه وسلم، فأقبل عليه رسول الله عليه السلام فقال: (دعهما) (3). فلما غفل غمزتهما فخرجتا.
    وكان يوم عيد، يلعب السودان بالدرق والحراب، فإما سألت النبي صلى الله عليه وسلم، وإما قال: (تشتهين تنظرين). فقلت: نعم، فأقامني وراءه، خدي على خده (4)، وهو يقول: (دونكم يا بني أرفدة). حتى إذا مللت، قال: (حسبك). قلت: نعم، قال: (فاذهبي).

    وقد ورد في الحديث ( من استمع الى قينة (يعني مغنية ) صب في اذنيه الانك (يعني النحاس المذاب )...
    وقد يكون هذا الحديث هو السبب في كثرة حب ابناء العامة للغناء والرقص والطرب بأن الصقوا هذه الرذيلة بشخص اعظم الكائنات واطهرها الرسول الاكرم (ص)....

    (1) أي ان النبي لم يمنعها ...
    (2) ومنعها الصديق لانه احرص على الدين ...
    (3) بل امره ان يتركهم ....
    (4) ومن ثم يحمل حليلته لينظر اليها الفسقة ...


    كل الخدم تنهان شفناهة بالعين
    بس بكرامة اتعيش خدام الحسين

    رحم الله من اهدى الفاتحة لوالدي الراحل

    مدونتي
    المواضيع الاشترية


    انت الزائر رقم

    لمواضيعي

  2. #2

    عضو نشيط جداً
    الصورة الرمزية basraoy
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    346

    افتراضي


    العجيب انها تذكر كفضائل لابو بكر
    قبل ان تتكلمو عن اساءات الدنمارك للنبي

    هذه الاساءات من البخاري فهل من منتفض لنصرة رسول الله !!!!!!!
    لا عذب الله امي انها شربت
    حب الوصي وغذتنيه باللبـنِ
    وكان لي والد يهوى ابا حسن
    فصرت من ذاك وذي اهــوى
    ابــــــــــــــــا الــــحــســـــنٍ

  3. #3

    افتراضي


    ههههههههههههههههههه

    اولا
    ابو بكر كان متعصب في الدين وهذا لا يجوز لان الدين دين يسر و ليس عسر

    ثانيا من قال ان الاغاني التي كانوا يغنوها حرام يمكن اغاني اسلامية فاتي لنا الدليل على انها محرمة

    ثالثا ابو بكر قال مزمار الشيطان والرسول وافقه ولاكنه منعه من ان يضرب عائشة رضوان الله عليهم جميعا

    رابعا
    وعندي جاريتان، تغنيان بغناء بعاث
    الجاريتان تغنيان وليست عائشة

    وتسلم

  4. #4

    عضو فعّال ونشيط
    الصورة الرمزية الاشتري
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    حيث شيعة ال محمد العراق
    المشاركات
    1,259
    مقالات المدونة
    1

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خطير مشاهدة المشاركة
    ههههههههههههههههههه

    اولا
    ابو بكر كان متعصب في الدين وهذا لا يجوز لان الدين دين يسر و ليس عسر

    ثانيا من قال ان الاغاني التي كانوا يغنوها حرام يمكن اغاني اسلامية فاتي لنا الدليل على انها محرمة

    ثالثا ابو بكر قال مزمار الشيطان والرسول وافقه ولاكنه منعه من ان يضرب عائشة رضوان الله عليهم جميعا

    رابعا

    الجاريتان تغنيان وليست عائشة

    وتسلم
    1- يعني الرسول (ص) لم يكن متعصب في الدين .
    2- وقد يكون فترة برامج اطفال لماذا تحمل على محمل لم يحمل عليه من حضر الحادثة من الرواة هذا دجل وتدليس.
    3- لو كان الرسول يعني عائشة لما قال (دعهما) وهي تستعمل للمثنى وليس للمفرد .
    4- نحن لم نقل ان عائشة تغني بل الرواية تقول انها جائت بالجاريتين للدار لتستمع للغناء .


    كل الخدم تنهان شفناهة بالعين
    بس بكرامة اتعيش خدام الحسين

    رحم الله من اهدى الفاتحة لوالدي الراحل

    مدونتي
    المواضيع الاشترية


    انت الزائر رقم

    لمواضيعي

  5. #5

    افتراضي


    اولا الدين يسر ليس عسر

    ثانيا
    ما الدليل انها كانت تسمع اغاني محرمة يعني ممكن تكون اغاني اسلامية

  6. #6

    عضو جديد
    الصورة الرمزية لسان الرافضة
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    العمر
    33
    المشاركات
    3

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خطير مشاهدة المشاركة
    اولا الدين يسر ليس عسر

    ثانيا
    ما الدليل انها كانت تسمع اغاني محرمة يعني ممكن تكون اغاني اسلامية
    اولا :- ( الدين يسر لا عسر ) في غير المحرمات والغناء من الكبائر والتي لا يرضى بها المؤمن العادي فكيف بالنبي الاعظم .
    ثانيا :- الدليل ان الغناء من المحرمات ان ابو بكر لم يقبل بها وسماها (مزمارة الشيطان ) .
    ثالثا :- كافي تعصب توثقون البخاري وتبرئون ابو بكر وتحمون عمر ولو على حساب كرامة رسول الله (ص) ولكم بين يديه وقفة يوم القيامة يا اتباع السقيفة .

  7. #7

    افتراضي


    الى الان لايوجد دليل ان الجاريتن كانتا تغنيان غناء محرم

    فابو بكر اسماه مزمارة اليشيطان لاعتقاده اي نوع من الغناء يعتبر من المحرمات


    فمثلا

    يارسول العالمين الله الله لسامي يوسف هل هي حرام
    واناشيد اخرى للعفاسي هل تعتبر حرام

    طبعا لا

    الى الان لايوجد دليل ان الجاريتن كانتا تغنيان غناء محرم

  8. #8
    موقوف من الإدارة
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    الجزائر
    العمر
    35
    المشاركات
    3

    Urgentsp3 الحق من شهر الحج الى شهر الهدي


    الحرام من شهر محرم الى شهر ذو الحجة

    محرم: سُمِّيَ بذلك لأن العرب قبل الإسلام حرموا القتال فيه

    صفر: سمي بذلك لأن ديار العرب كانت تَصْفَر أي تخلو من أهلها، لخروجهم فيه ليقتاتوا ويبحثوا عن الطعام ويسافروا هربا من حر الصيف

    ربيع الأول: سمي بذلك لأن تسميته جاءت في الربيع فلزمه ذلك الاسم

    ربيع الآخِر: سمي بذلك لأن تسميته جاءت في الربيع أيضا فلزمه ذلك الاسم، ويقال فيه "ربيع الآخِر" ولا يقال "ربيع الثاني"؛ لأن الثاني تُوحي بوجود ثالث، بينما يوجد ربيعان فقط

    جُمادى الأولى: سمي بذلك لأن تسميته جاءت في الشتاء حيث يتجمد الماء؛ فلزمه ذلك الاسم

    جمادى الآخِرة: سمي بذلك لأن تسميته جاءت في الشتاء أيضًا؛ فلزمه ذلك الاسم. ويقال فيه "جمادى الآخِرة" ولا يقال "جمادى الثانية"؛ لأن الثانية توحي بوجود ثالثة، بينما يوجد جُماديان فقط

    رجب: سمي بذلك لأن العرب كانوا يعظمونه بترك القتال فيه، يقال رجب الشيءَ أي هابه وعظمه

    شعبان: سمي بذلك لأن العرب كانت تتشعب فيه (أي تتفرق)؛ للحرب والإغارات بعد قعودهم في شهر رجب

    رمضان: سمي بذلك اشتقاقا من الرمضاء، حيث كانت الفترة التي سمي فيها شديدة الحر، يقال: رمضت الحجارة.. إذا سخنت بتأثير الشمس

    شوال: سُمّي بذلك لأنه تسمى في فترة تشوَّلت فيها ألبان الإبل (نقصت وجف لبنها)

    ذو القعدة: سمي بذلك لأن العرب كانت تقعد فيه عن القتال على اعتباره من الأشهر الحرم

    ذو الحجة: سمي بذلك لأن العرب عرفت الحج في هذا الشهر





    الحق من شهر الحج الى شهر الهدي


    الحج المحل وهو البيت العتيق
    العمرة
    الصفا
    المروة
    الغدو
    الرواح
    اللات
    العزى
    المناة
    البدن
    القلائد
    الهدي معكوف وهو شهر رمضان


المواضيع المتشابهه

  1. حديث: النظر إلى الشيطان و أعمارمساكن الشيطان عبادتنا
    بواسطة زمرد1 في المنتدى منبر الحوار العقائدي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-09-2008, 04:23 PM
  2. الرسول (ص) قرن الشيطان في بلاد نجد (الوهابية)
    بواسطة ]دين الحق في المنتدى منبر الحوار العقائدي
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 15-07-2005, 09:50 AM
  3. الشيطان يخاف من عمر ولا يخاف من الرسول والعياذ بالله
    بواسطة عاشق الحسنين في المنتدى منبر الحوار العقائدي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-07-2003, 10:58 PM
  4. من أين يخرج قرن الشيطان ؟ و ما معنى قرن الشيطان ؟!!!!
    بواسطة المرتضى في المنتدى منبر الحوار العقائدي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-08-2001, 10:01 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 01:01 AM
Powered by vBulletin® Version 4.2.0
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.